دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-10-04

أطباء يجيبون هل سيعيدنا جرش إلى إغلاقات كورونا ؟ ..

الرأي نيوز :
 منى نعلاوي
" جرش وما أدراك ما جرش " ، بعد توقف عامين بسبب كورونا عاد هذا المهرجان للعام 2021 في دورته 35 تحت شعار " جرش مزينة بالفرح " ، ليعيد الحياة إلى هذه المدينة الأثرية التي أطفأتها الجائحة ، ولكن كثيرا من التناقضات لفت هذه التظاهرة الثقافية الفنية لتحمل كثيرا من التساؤلات حول تأثيرها على الوضع الوبائي في المملكة ، خاصة وأن ما عاشته البلاد من ضائقة صحية واقتصادية واجتماعية في الفترة السابقة شملت جميع أفراد المجتمع ؛ قد سببت مخاوف كبيرة لدى الشعب من العودة إلى المربع الأول وحالة الإغلاقات وظروف الحظر الخالية و التي لم يمض وقت طويل على قرارات وقف سريانها ، فهل للأطباء والمتخصصين في علم الوبائيات والأمراض السارية آراء مغايرة لذلك ، أم اننا بانتظار موجة قادمة من " جرش " ؛ قد تكون بشدة ما مررنا به خلال فترة انتشار الوباء ؟.
عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور مهند النسور في تصريح خاص قال " إن أي شكل من أشكال التجمعات الكبيرة هي خطر ومصدر للمخاوف بغض النظر سواء كان المهرجان أو غيره ، وما تم عرضه وتداوله على مواقع التواصل ووسائل الإعلام مما حدث في جرش من غياب للضوابط والحفاظ على التباعد الجسدي والمكاني ، إضافة إلى عدم الالتزام بالكمامة وباقي إجراءات السلامة العامة يدعو إلى القلق ، وفي الأسبوعين القادمين ستظهر عواقب هذه المظاهر السلبية ، والتي نأمل أن لا تكون مضرة بالشكل الكبير ، ونحن الآن في مرحلة انتظار المتغيرات القادمة في المنحنى الوبائي وعدد الحالات ونسبة الإيجابية ، وجميع الاحتمالات ممكنة .
وأكد النسور بأن التوصيات العالمية شددت على تلقي اللقاح بجرعتيه الأولى والثانية ومضي 14 يوم و الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي حيث أن جميعها السبيل للوقاية من الفيروس ، فالمطعوم ليس وحده بالبديل ، فنحن مع بعض أنواع المتحورات عدنا للتركيز على الإجراءات الوقائية إضافة إليه " .
بدوره بين الوزير الأسبق الدكتور عزمي محافظة في تصريحات صحفية أن جرش قد يزيد حالات الإصابة بفيروس كورونا ولكنه لن يعيدنا إلى المربع الأول ، وذلك لأسباب عدة أهمها الموجتان الكبيرتان اللتان أثرتا على المملكة ، إضافة إلى نسبة متلقي المطعوم العالية بين المواطنين ، مشددا على أن الوباء موجود ، وبرأيه أن الوصول إلى مستوى مقبول من الإصابات مع عودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل الجائحة يعد إعلانا لنهايتها ، وطبعا كل ذلك بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي .
عدد المشاهدات : ( 2703 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .